أفضل المدن للدراسة في العالم

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لا تزال لندن أفضل مدينة في العالم لطلاب الجامعات للدراسة بها للعام الثالث على التوالي، وفقًا لتصنيف جديد من قبل "كيو إس" QS، مع تقييم الطلاب الحاليين للعاصمة البريطانية بدرجة عالية للغاية من حيث الفرص الثقافية والاقتصادية والتعليمية المتميزة.

 

وقال "بن سوتر" مدير الأبحاث لدى "كيو إس": مع وجود اثنتين من أفضل جامعات العالم في المدينة، تظل لندن مركزًا تعليميًا رائدًا على مستوى العالم، على الرغم من أن تزايد حالات الإصابة بفيروس "كوفيد-19" وآثار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يتسببان في تقويض مكانة لندن المتميزة.

 

واستند التصنيف على استطلاع رأي 85 ألفًا من الطلاب الحاليين والمستقبليين حول العالم، وشمل المدن التي يبلغ عدد سكانها 250 ألفًا على الأقل، وتضم جامعتين أو أكثر ضمن تصنيف "كيو إس" للجامعات العالمية.

 

 

ويجمع التصنيف بين البيانات المستقلة حول  مجموعة من العوامل المهمة لطلاب الجامعات،  وهي القدرة على تحمل التكاليف، وجودة الحياة، ومستوى الجامعات، وآراء الطلاب السابقين الذين درسوا في تلك المواقع.

 

يُذكر أن بوسطن هي المدينة الأمريكية الوحيدة التي ظهرت في المراكز العشرة الأولى على مستوى العالم بفضل قرب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة "هارفارد".

 

وجاءت  "دبي" في المرتبة الأولى عربيًا والمركز الخامس والستين على مستوى العالم، وأبوظبي في الترتيب 92، والرياض 96، والقاهرة 109.

 

أفضل المدن للدراسة بها في العالم

الترتيب

المدينة

01

لندن

02

ميونخ

03

سؤول

03

طوكيو

05

برلين

06

ملبورن

07

زيورخ

08

سيدني

09

بوسطن

09

مونتريال

09

باريس

12

إدنبره

13

تورنتو

14

فيينا

15

هونج كونج

16

نيويورك

17

سنغافورة

18

فانكوفر

19

كويوتو-أوساكا - كوبي

19

لوزان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق