الكشف عن يخت استكشافي فخم للمناطق القطبية طوله 72 مترًا

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غالبًا ما يُنظر إلى اليخوت الاستكشافية على أنها لا بد أن تكون كبيرة الحجم وعلى درجة عالية من الفخامة للقيام برحلات في البحر المتوسط في الصيف وفي منطقة الكاريبي في الشتاء.

لكن اليخت الاستكشافي "نانسين إكسبولور" Nansen Explorer يتميز عن هذه اليخوت، فهو يأتي بطول أقل من المعتاد عن هذه الفئة عند 72 مترًا، كما أنه يستطيع نقل الضيوف إلى وجهات نائية في المناطق القطبية.

وصُمم اليخت من فئة خمس نجوم ليستوعب 12 ضيفًا في 7 غرف فاخرة كبيرة وواسعة مع أسرّة مريحة، إلى جانب حمامات تشبه السبا، ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، أما الصالون الرئيسي فهو  مكان مريح للضيوف للتجمع وتبادل القصص حول مغامراتهم اليومية.

وتم تجهيز اليخت بحيث يتمكن من الوصول نحو أماكن لا يمكن لليخوت الأخرى الذهاب إليها من خلال طاقمها والمرشدين ذوي الخبرة في التعامل مع التحديات الخاصة التي تواجه القائمين على الاستكشاف القطبي.

وتعاونت "نانسن بولر إكسبيدشن"  Nansen Polar Expeditions المصممة لليخت "نانسن إكسبولور"، مع خبراء الاستكشاف لدى "أي واي أو إس إكسبيدشن" EYOS Expeditionsالمختصة في توفير خبراء للرحلات الاستكشافية.

و"نانسين إكسبولور" هي سفينة قديمة استحوذت "نانسن بولر إكسبيدشن" عليها قبل سنوات قليلة، وأنفقت ملايين الدولارات عليها لتحديثها وتطويرها.

وتضع الشركة المنفذة للمشروع في الوقت الحالي اللمسات النهائية على جميع الأعمال التي تم الانتهاء منها في حوض بناء السفن.

ورغم أن هذه العمليات لا تزال مستمرة، لكن الفرق المسؤولة لدى كل من "نانسن بولر إكسبيدشن" و "أي واي أو إس إكسبيدشن"، أجرت رحلة قصيرة نحو آيسلندا باستخدامها لإظهار مدى تميزها، ومن ضمن البرنامج المصاحب لركاب اليخت خلال التجربة الاستكشافية هو إجراء رحلة بواسطة الطائرة الهليكوبتر فوق بركان نشط.

المصدر: "فوربس"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق