بالصور .. الكشف عن يخت طوله 82 مترًا يتميز بنظام ملاحة متطور

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الهولندية "فيدشيب" Feadship عن أحدث مشاريعها على هامش معرض موناكو في نهاية سبتمبر، وهو يخت يدعى "بيور" طوله 81.8 متر.

ويتميز السطح الخارجي لليخت بحوض استحمام ساخن كبير ومنطقة لتناول الطعام في الجزء الخلفي، وأخرى مستديرة حول موقد تدفئة، أما القاعة الرئيسية الواسعة فتحتل موقعًا في مقدمة اليخت.

أما الجزء المتبقي من السطح الرئيسي فهو مفتوح بالكامل ويضم عدة مرافق لتناول الطعام والاسترخاء في مواقع استراتيجية من حيث الإطلالة، ويمكن الوصول إلى نادي الشاطئ عبر سلالم منحنية.

وتم تطوير نظام الدفع بحيث يمكنه التعامل مع متطلبات الوقود المحتملة للعقد المقبل، ولذلك فإن مقصورات الخزان تم تطويرها بحيث تتمكن من التكيف مع أي تحولات متوقعة.

وقال "جان شيفرز" المصمم لدى "فيدشيب": "حرصنا على تنفيذ تصميمًا داخليًا متوازنًا تمامًا، مع توفير مساحات رائعة للجميع، بحيث يتساءل أي شخص على متن بيور عن كيفية تصميم هذه المساحات المحفزة على الاستكشاف، فنحن مصممون على ضبط كل زاوية حتى تعمل بشكل مثالي".

وتابع: "يعد اليخت بيئة مناسبة لاستضافة حفلات مذهلة أو عرض مجموعات فنية مثيرة".

واعتمد "فيدشيب" على مفهوم دفع متطور شبيه بالنظام السائد في السفن العسكرية، الذي لا يوفر خط رؤية مباشر للمياه، ويعتمد بدلاً من ذلك على مجموعة من الأجهزة الإلكترونية المتقدمة.

وبموجب هذا النظام فإن "بيور" سوف يتخلص من الإعداد التقليدي لأجهزة "جي بي إس"، والرادار والخرائط وعدد كبير من الكاميرات وأجهزة الاستشعار.  

المصدر: "فوربس" و"hiconsumption

أخبار ذات صلة

0 تعليق