بعد طرحها هذا العام .. شركات عالمية سجلت أسهمها تراجعات حادة

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقق المستثمرون الذين اشتروا سهم "كوايشو تكنولوجي" Kuaishou Technology بعد الاكتتاب العام للشركة المنافسة لـ "تيك توك" في بورصة هونج كونج أكبر تراجع من القمة إلى القاع بين الشركات العالمية التي طُرحت أسهمها في البورصات هذا العام، وفقًا لبيانات "بلومبرج".
 

وهبط سهم "كوايشو" - التي تدير تطبيقًا للفيديوهات في الصين - بحوالي 80% منذ أن وصل إلى قمته في السابع عشر من فبراير، أي بعد أقل أسبوعين من جمع 5.4 مليار دولار في اكتتابها ببورصة هونج كونج في العام الحالي.
 

ويُعد معدل انخفاض سهم "كوايشو" من مستواه القياسي، هو الأكبر بين 36 شركة جمعت كل منها أكثر من 1.5 مليار دولار من اكتتابات أولية على مستوى العالم خلال 2021.
 


 

وتراجع سهم "ديدي جلوبال" المدرجة في نيويورك بنسبة 54% مقارنة مع مستواه القياسي، في حين هبط سهم تطبيق الفيديو "بيليبيلي" Bilibili بحوالي النصف تقريبًا عن قمته المسجلة هذا العام.
 

وجاء تطبيق التداول الشهير "روبن هود ماركتس" الذي تم طرحه منذ ما يزيد على شهرين في المرتبة السابعة، مع انخفاضه بنسبة 40% عن مستواه القياسي المسجل في أغسطس.
 

ومن اللافت للنظر أن المراكز الثلاثة الأولى في القائمة التالية للشركات الكبرى التي أُدرجت في البورصات هذا العام وحققت أسهمها أكبر تراجع من مستواها القياسي هي لشركات صينية، وهو ما يعود إلى الحملة التنظيمية واسعة النطاق التي شنتها بكين على قطاع التكنولوجيا.
 

الشركات الكبرى التي أُدرجت في البورصات هذا العام وحققت أسهمها أكبر تراجع من مستواها القياسي

الترتيب

الشركة

البورصة

الأداء منذ أعلى مستوى إغلاق لسعر السهم على الإطلاق

01

كوايشو
Kuaishou

هونج كونج

(81 %)

02

ديدي
Didi

الولايات المتحدة

(55 %)

03

بيليبيلي
Bilibili

هونج كونج

(50 %)

04

كوبانج
Coupang

الولايات المتحدة

(46 %)

05

أوتو1 جروب
Auto1 Group

ألمانيا

(44 %)

06

بايدو
Baidu

هونج كونج

(43 %)

07

روبن هود ماركتس
Robinhood

الولايات المتحدة

(40 %)

08

بامبل
Bumble

الولايات المتحدة

(38 %)

09

كاكاوبنك
KakaoBank

كوريا الجنوبية

(37 %)

10

إين بوست
InPost

أمستردام

(36 %)

 

المصدر: بلومبرج

أخبار ذات صلة

0 تعليق