الصين تتصدر الترتيب العالمي لسلسة توريد بطاريات الليثيوم أيون

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدرت الصين الترتيب العالمي لسلسلة توريد بطاريات الليثيوم أيون، الذي أصدرته خدمة الأبحاث "بلومبرج إن إي إف" لهذا العام، بعدما شغلت المركز السادس في تصنيف عام 2020.
 

وتنبع هيمنة الصين على التصنيف من الاستثمار المتواصل والطلب المحلي القوي على بطاريات الليثيوم أيون، وأشار التقرير إلى أن الدولة تضم 80% تقريبًا من الطاقة التصنيعية الإجمالية لخلايا البطاريات حاليًا.

ويتوقع التقرير زيادة تلك الطاقة الإنتاجية إلى أكثر من الضعف، بما يكفي لأكثر من 20 مليون سيارة كهربائية خلال الخمس سنوات القادمة.
 


 

وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثاني بفضل قيام "تسلا" باستثمارات كبرى، إلى جانب مساعدة السياسات الحكومية في إنشاء سلسلة توريد بطاريات محلية، ويأتي ذلك مع سعي الدولة نحو تضييق الفجوة مع الصين في الهيمنة على صناعة بطاريات الليثيوم أيون البالغة قيمتها 46 مليار دولار.
 

وأوضح "جيمس فريث" رئيس تخزين الطاقة لـدى "بلومبرج إن إي إف": لدى الولايات المتحدة العديد من العوامل اللازمة لتعزيز سلسلة بطاريات الليثيوم أيون المحلية، والآن بعدما أصبح هناك دعم سياسي، نشهد جهودًا منسقة من الشركات عبر سلسلة التوريد لترسيخ المزيد من القيمة داخل البلاد.
 

هذا ويعتمد التصنيف على متوسط مجموعة معايير هي: المواد الخام، والتصنيع، والبيئة، والتنظيمات والابتكار والبنية التحتية، والطلب على البطاريات.

 

الدول التي تسيطر على سلسلة توريد البطاريات العالمية

الترتيب

الدول

01

الصين

02

الولايات المتحدة

03

ألمانيا

04

السويد

05

كندا

06

فنلندا

07

النرويج

08

اليابان

09

فرنسا

10

كوريا الجنوبية

11

المملكة المتحدة

12

البرازيل

13

أستراليا

14

بولندا

15

الجمهورية التشيكية

 

المصدر: بلومبرج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق