بعد بيع أول نسخة .. هذه مميزات اليخت "ذا سايلنت 100 إكسبلورر" الصديق للبيئة

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجحت "سايلنت يخت" Silent-Yachts في بيع أول نسخة من اليخت "ذا سايلنت 100 إكسبلورر" the Silent 100 Explorer، والذي يعتمد كليًا على الطاقة النظيفة ويمكن تطويعه بسهولة ليلائم اهتمامات المالك.


ونفذ "ذا سايلنت 100 إكسبلورر" المصمم "ماركو كاسالي"، ويبلغ طول اليخت 31 مترًا ويتألف من أربعة طوابق، ومن المقرر تسليمه في 2023.


 


ويضم اليخت خمس كبائن إلى جانب الكبينة الرئيسية، فيما خُصص الجزء الخلفي من السطح الرئيسي للصالون ومنطقة تناول الطعام، كما يضم اليخت حوض استحمام وساحة للإفطار، فيما يوجد المطبخ وأجنحة الطاقم والخدمات الفندقية في بدن اليخت.


ويعتمد اليخت على الطاقة الكهربائية ويتم توليدها من مجموعة من الألواح الشمسية على سطح اليخت، ومن الممكن استغلال هذه المساحة عبر تحويلها إلى مهبط للطائرات المروحية أو إلى ساحة للتشمس.


كما يتمتع اليخت بشكل عام بمرونة في التصميم بحيث يتم تخصيص اليخت وفقًا للتفضيلات الشخصية للملاك سواء إضافة صالة ألعاب رياضية أو جناح كبار الشخصيات أو مطبخ ريفي على سطح اليخت الرئيسي.


 


وصممت "سايلنت يخت" من قبل اليخت "ذا سايلنت 80"، لكن الإصدار الجديد يتميز بالمساحات الإضافية، فتصل مساحة الجناح الرئيسي على متن "ذا سايلنت 100 إكسبلورر" إلى 51 مترا مربعا، مقابل 27 مترا مربعا في الإصدار السابق، كما أنه يتميز بسطح إضافي.


ويعتمد اليخت على الخلايا الشمسية لتوليد الكهرباء النظيفة والتي يتم تخزينها في حزمة بطاريات بسعة تصل إلى 800 كيلوواط في الساعة، ويتمتع اليخت بسرعة اقتصادية تتراوح ما بين 6 و8 عقدات، وسرعة إبحار 10 عقدات، وسرعة قصوى تتراوح ما بين 14 عقدة و16 عقدة.


المصدر: boatinternational

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق