أفضل الجامعات حول العالم

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدرت جامعة "هارفارد" التصنيف السنوي الثامن لـ "يو.إس نيوز أند ورلد ريبورت" لأفضل الجامعات حول العالم، إذ جاءت الأولى في تصنيف العديد من الفئات بما في ذلك علم الأحياء والكيمياء الحيوية والاقتصاد والأعمال.
 

ويقيم تصنيف هذا العام 1750 مؤسسة من أكثر من 90 دولة عبر 13 معيارًا مختلفًا، بما في ذلك سمعة البحث ومنشورات أعضاء هيئة التدريس والتعاون الدولي، وواصلت الجامعات الأمريكية هيمنتها على الترتيب، إذ شغلت ثمانية مراكز من الجامعات العشرة الأولى.
 

وقال "روبرت مورس" كبير استراتيجي البيانات لدى "يو.إس نيوز" في بيان: تبرز هذه التصنيفات عن التصنيفات التعليمية الأخرى نظرًا لتركيزها على البحث الأكاديمي.
 


 

وجاءت جامعة الملك عبد العزيز في المرتبة الرابعة والأربعين على مستوى العالم، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في الترتيب 97، والملك سعود 266، واحتلت جامعة القاهرة المركز 392، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن 445.
  

واحتلت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا المركز 657، وجامعة الإمارات العربية المتحدة 744، وجامعة الشارقة 790.
 

هذا وتم اختيار جامعة "كيب تاون" كأفضل مؤسسة في إفريقيا، وحصلت جامعة "تسينغهوا" في بكين على لقب أفضل جامعة في آسيا، وجامعة "ملبورن" الأفضل في أستراليا، و"ساو باولو" الأفضل في أمريكا اللاتينية.

 

أفضل 10 جامعات على مستوى العالم لعام 2022

الترتيب

الجامعة

01

هارفارد

02

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

03

ستانفورد

04

كاليفورنيا، بيركلي

05

أوكسفورد

06

كولومبيا

07

واشنطن، سياتل

08

كامبريدج

09

معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا

09

جونز هوبكنز

  

المصدر: يو إس نيوز -  سي إن بي سي

أخبار ذات صلة

0 تعليق