"مارك كوبان": هذه أفضل طريقة لتكوين ثروة كبيرة

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع بداية كل عام يتجه الكثير من الأفراد لتحديد أهداف ورؤى جديدة، ومن بينها الرغبة في تكوين ثروة ضخمة، ويؤكد الملياردير الأمريكي "مارك كوبان" على أن السبيل لتحقيق ذلك يتمثل في تجربة أشياء كثيرة حتى يتمكن الفرد من اكتشاف الشيء الذي ينجح فيه.

 

وقال "كوبان" في حديث مع شبكة "سي إن بي سي": "حينما تجد نفسك جيداً في شيء ما توجه إليه، فقط أفعل كل شيء تستطيع القيام به لكي تكون رائعًا فيه".

 

ويؤكد مؤسس "برودكاست" "Broadcast" على أهمية تلك النصيحة بالنسبة للأشخاص صغار السن ممن يعانون على الصعيد المالي.

 

وأضاف: "إذا كنت مفلسًا فإن هذا هو الوقت المناسب للمحاولة، لأنه ماذا يمكن أن يحدث أسوأ من الوضع الحالي، كما أنه مع مواصلة محاولة أشياء مختلفة فإنك سوف تكتشف شيئًا واحدًا رائعًا، وبعد ذلك سوف تبدأ أشياء عظيمة في الحدوث".

 

وتابع صاحب الـ63 عامًا: "أعتقد أن هناك الكثير من الأفراد يصابون بالإحباط لأنه من الصعب العثور على شيء يحبونه ويتقنونه".

 

 

ويسرد "كوبان" تاريخ محاولاته لتحديد المسار الأنسب لمستقبله قائلاً إنه جرب العديد من الأشياء من بينها إصلاح التلفاز حتى التحق بشركة متخصصة في مبيعات البرمجة وهو في بداية العشرين من عمره.

 

ولكنه أشار إلى أن التحاقه بتلك الوظيفة كان بسبب الحصول على فصل دراسي واحد فقط في الحاسب الآلي خلال دراسته الجامعية، لكنه سرعان ما اكتشف أنه ينقصه الكثير من المعرفة لذلك توجه للقراءة في ذلك المجال حتى يكتسب معرفة في التكنولوجيا.

 

وواصل تعلم هذا المجال بعدما أسس شركته للبرمجة والتي تدعى "مايكروسليوشنز" MicroSolutions، وأضاف: "بذلت جهدًا في ذلك المجال وتقدمت بشكل كبير".

 

وباع "كوبان" تلك الشركة مقابل ستة ملايين دولار في 1990، وتصل قيمة ثروته في الوقت الحالي إلى 4.5 مليار دولار وفقًا لموقع "فوربس".

 

وشدد على أنه حتى بعدما أصبح مليارديرًا فإنه يواظب على التعلم، مشيرًا إلى أن منطقه يتلخص في أنه إذا كان سوف يستثمر في أي من فروع التكنولوجيا فإنه يحتاج إلى معرفة طريقة عملها.

 

المصدر: "سي إن بي سي"

أخبار ذات صلة

0 تعليق