نصائح لتنمية أعمالك باستخدام نموذج دولاب الموازنة

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سواء كان رائد الأعمال يمتلك شركة ناشئة ويريد التوسع، أو يمتلك شركة راسخة ويبحث عن نهج أكثر كفاءة للوصول إلى السوق، فإن نموذج دولاب الموازنة يعتبر من أفضل الطرق لتنمية الأعمال.

 

والأمر الجيد بالنسبة لنموذج دولاب الموازنة أنه بمجرد أن يبدأ في العمل، فلا يتطلب الأمر سوى بعض الجهد القليل نسبيًا لجعله يواصل الحركة، ويستمر في جذب العملاء الجدد على مدار اليوم.

 

ما هو نموذج دولاب الموازنة، وكيف يساعد في تنمية الأعمال؟

 

الفكرة الأساسية وراء نموذج دولاب الموازنة هي أن العملاء هم أفضل مندوبي المبيعات لدى الشركة، ومن ثم إذا أصبحوا سعداء وشعروا بالرضا، فسوف يخبرون أصدقاءهم عن تجربتهم، وإذا جعلت الشركة منتجاتها يسهل التعرف عليها وشراؤها، فسوف يشتريها هؤلاء الأصدقاء، ثم سيخبر أولئك أصدقاءهم عن تجربتهم وهكذا.

 

وتختلف هذه الطريقة كليًا عن طريقة البيع التقليدية، وتتكون من ثلاث مراحل أساسية هي جذب العملاء المحتملين من خلال محتوى مفيد، وتمكين العملاء المحتملين من التعرف على منتج الشركة بسهولة في الوقت المناسب لهم، ثم شرائه في النهاية، وأخيرًا تصميم المنتج بحيث يسهل استخدامه.

 

 

6 نصائح لتنمية أعمالك باستخدام نموذج دولاب الموازنة

النصيحة

الشرح

1- دع العملاء يشترون

 

 

 

- تبيع المنتجات الجيدة نفسها، وكل ما على رائد الأعمال فعله هو تحسين الخدمة الذاتية للعملاء، من خلال إزالة كل العوائق التي تحول دون وصولهم لمحتوى المنتج.

 

- يُنصح رواد الأعمال بنشر أسعار منتجاتهم عبر الإنترنت، وجعل عملية الشراء بسيطة وسهلة مثل الشراء من موقع "أمازون".

 

2- الاتساق في التسعير

 

- من المهم وضع سعر تنافسي محدد للمنتج والالتزام به، إذ يجب أن يشتري كل عميل المنتج بنفس السعر، فالخصومات تجعل العملاء لا يعتمدون على المعلومات المنشورة على الموقع، كما أن التفاوض على الصفقات الخاصة يشتت أعضاء الفريق عن العمل الذي يجب القيام به لتحقيق أهداف الشركة.

 

3- التعامل مع التفاعل البشري

باعتباره خطأ

 

- عندما يستلزم الأمر تدخل أحد موظفي خدمة العملاء للتعامل مع العميل، يجب أن يسأل رائد الأعمال عن سبب ذلك، ويستفسر عن المعلومات التي احتاجها العميل ولم تكن متوفرة، أو المعاملة التي لم يتمكن العميل من إجرائها بمفرده، فكل سؤال للعميل لأحد موظفي خدمة العملاء يعد بمثابة مؤشر على وجود عائق، يجب إزالته لإتمام عملية الشراء بسهولة.

 

4- تكوين صداقات عديدة

 

- من المهم أن يكون رائد الأعمال شبكة من الشركاء في عدة أماكن، والذين يمكنهم الترويج لمنتجه وبيعه، بالطريقة التي تناسب كل سوق.

 

- يمكن أيضًا تشجيع العملاء على التفاعل، عبر إنشاء منتدى عبر الإنترت يمكنهم من خلاله طرح الأسئلة، وتبادل النصائح.

 

5- استخدام قوى إقناع متنوعة

 

- كلما استخدم رائد الأعمال قوى إقناع متنوعة في نموذج دولاب الموازنة، جذب المزيد من العملاء، ويتضمن ذلك برامج ولاء العملاء، والتسويق المؤثر، والمنتجات والإصدارات الجديدة، بالإضافة إلى الخدمات الفنية.

 

6- التمسك بنموذج العمل

 

- عندما تبدأ الشركات التي تتبع نموذج الأعمال الموجهة للأعمال عملها، فإنها تعطي أولوية للصفقات الكبيرة، وفي كثير من الأحيان يسمح رواد الأعمال للعملاء الكبار بإملاء شروط الترخيص، وخريطة طريق المنتج.

 

- من المهم ألا يقع رائد الأعمال في هذا الخطأ، وأن يلتزم بالنموذج الذي وضعه، ويكون على استعداد للاستغناء عن العملاء الذين لا يحترمون ذلك.

 

 

 

المصادر: فاست كومباني

أخبار ذات صلة

0 تعليق