الكشف عن مفهوم يخت استكشافي طوله 95 مترًا ويضم مهبطين للطائرات المروحية

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف إستوديو "جيرمان يخت كوتور"  German Yacht Couture عن مفهوم ليخت استكشافي جديد طوله 95 مترًا ويضم مهبطين للطائرات المروحية.

 

وأطلق الإستوديو على اليخت اسم "جو-95" GO-95 والذي يدعم قضايا المناخ في تصميمه، كما يضم حاويتين من الصلب طولهما 12 مترًا إذ يتم استخدامهما لتخزين الألعاب المائية وذلك بهدف توفير مساحات إضافية دون الحاجة إلى سفينة دعم.

 

 

وقال "فرانك نيوبيلت" مؤسس "جيرمان يخت كوتور" إنه تم تصميم اليخت بحيث يخدم الرحلات الاستكشافية غير التقليدية ولكن بطريقة آمنة، مضيفًا: "اليخت مخصص لمالك ذي خبرة يسافر حول العالم، كما يضم نادي شاطئ ومنتجعًا صحيًا (سبا)".

 

ويمكن استخدام اليخت في ثلاثة أغراض مختلفة، الأول للاستئجار والعطلات العائلية، ويتم الاستغناء عن الحاويات في تلك الحالة، وذلك من أجل توفير مساحة مفتوحة ضخمة بما في ذلك مسبح طوله 10 أمتار.

 

 

أما الاستخدام الثاني فيدعم الحاويات التي تستخدم في تلك الحالة كمخزن للقوارب الصغيرة وألواح ركوب المياه وغيرها من الألعاب. 

 

كما تم تجهيز اليخت بحيث يلائم الاستكشافات البحرية في القطبين، ويتم تزويد الحاويات في تلك الحالة بالملابس الشتوية الثقيلة والدراجات البخارية على الجليد.

 

 

ويوفر تصميم اليخت سطحاً خاصاً بالمالك ومكتبة، كما يوجد أربع كبائن للضيوف، لذلك فإن اليخت يستوعب عشرة ضيوف، ويخدم اليخت طاقم يتكون من 26 شخصًا ويتوفر لهم أماكن للإقامة في الطابق السفلي.

 

 

ويضم السطح الرئيسي لليخت صالونًا به مقاعد فسيحة تؤدي إلى منطقة تناول الطعام، فيما يتميز السطح الخلفي بمهبط لطائرات هليكوبتر، كما يوجد في مقدمة اليخت مهبط آخر. 

 

المصدر: "بوت إنترناشونال" - "سوبر يخت تايمز"

أخبار ذات صلة

0 تعليق