رغم عدم إتمام تعليمه.."غيوم بوساز" يصبح أغنى رائد أعمال بقطاع التكنولوجيا بأوروبا

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبح السويسري "غيوم بوساز" أغنى رائد أعمال في قطاع التكنولوجيا في أوروبا بعد نجاح شركته للمدفوعات "تشيك أوت دوت كوم" Checkout.com في جمع تمويل بقيمة مليار دولار.

 

وبموجب التمويل الذي حصلت عليه الشركة التي تتخذ من لندن مقرًا لها، وصلت قيمتها إلى 40 مليار دولار، في حين أن "بوساز" يمتلك حوالي ثلثي تلك الشركة، وهي حصة تقدر بـ23 مليار دولار، وفقًا لـ"فوربس".

 

وارتفعت قيمة الشركة بصورة كبيرة من 5.5 مليار دولار في يونيو 2020 إلى 15 مليار دولار في يناير العام الماضي، ثم وصلت الآن عند 40 مليار دولار في 2022.

 

 

ووفقًا لآخر إفصاح في أكتوبر الماضي والصادر عن عام 2020، فإن إيرادات الشركة زادت 73% إلى 252 مليون دولار، ولكن الخسائر بعد الضرائب شهدت زيادة من 9 ملايين دولار في 2019 إلى 25 مليون دولار.

 

وتعتزم الشركة استخدام جولة التمويل التي حصلت عليها في التوسع في الولايات المتحدة والاستثمار في التكنولوجيا، فيما وصل إجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة حتى الآن إلى 1.8 مليار دولار.

 

ولكن الطريق نحو تلك الثروة لم يكن سهلاً، إذ لم ينجح "بوساز" في إكمال تعليمه، إذ أصيب والده بمرض السرطان وهو في العام الأخير بدراسته للاقتصاد في الجامعة في سويسرا عام 2005، ثم اتجه بعد ذلك إلى الولايات المتحدة حيث بدأ العمل في شركة للمدفوعات.

 

ونجح "بوساز" -40 عامًا- في 2012 في تأسيس شركته، والتي استطاعت تحقيق قفزات كبيرة في وقت قصير، إذا افتتحت مكاتب جديدة في ست دول خلال العام الماضي فقط، وتعمل الآن في ما يقرب من 20 دولة.


 

كما أتاحت له ثروته المتنامية تأسيس مكتب للعائلة في 2021، ونجح منذ ذلك الحين في الاستثمار في عدد من الشركات من بينهم "سنيكردودل لابس" Snickerdoodle Labs المتخصصة في تقنية البلوك تشين.

 

المصدر: "فوربس" - "بلومبرج"

أخبار ذات صلة

0 تعليق