3 نصائح لتأسيس علامة تجارية صديقة للبيئة ناجحة ومستدامة

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تظهر أمام معظم العلامات التجارية معادلة صعبة وهى التوفيق بين تقديم منتجات ناجحة ومستدامة وأن تكون هذه المنتجات صديقة للبيئة، حيث يهتم معظم المستهلكين اليوم بالاستدامة أكثر من أي وقت مضى، لذا فإن حثهم على تغيير سلوكهم وترك علامات تجارية كانوا يستخدموها لسنوات من أجل منتجات صديقة للبيئة هو تحدي صعب.

 

ورغم صعوبة التحدي، إلا أن هناك العديد من الشركات التي استطاعت تحقيق هذه المعادلة، ويوضح الجدول التالي 3 نصائح لجعل العلامات التجارية ناجحة ومستدامة.

 

3 نصائح لبناء علامة تجارية صديقة للبيئة ناجحة ومستدامة

النصيحة

الشرح

1- عدم المساوامة على فعالية المنتج

 

- على الرغم من أهمية الابتكار في صناعة منتج يولد نفايات أقل، فإن هذه العناصر لا يجب أن تؤثرعلى فعالية المنتج والهدف منه. فعلى سبيل المثال، بعض أنواع المنظفات تنتج كميات أقل من البلاستيك ومخلفات المياه مقارنة بغيرها.
 

- لذا يجب التركيز على ما يمكن التحكم فيه أولاً وبناء منتج هو الأفضل في مجاله، وسيتبنى المستهلكون المنتج إذا كان أفضل مما يقدمه المنافسون، ومن ثم يمكن للعلامة التجارية الاعتماد على ذلك. 
 

2- استخدم استراتيجية التجريب أولًا

 

- يرغب المستهلكون في اتخاذ خيارات صديقة للبيئة، ولكن بالنسبة للكثيرين، فإن القيام بذلك ليس أولوية، ومن غير المحتمل أن يغيروا العلامات التجارية قبل أن يعرفوا أولاً ما إذا كانوا سيحبون العلامة الجديدة.

 

- لذا يمكن إنشاء حزمًا تجريبية غير مكلفة تقدم المنتج الجديد بكميات أقل حتى يتمكن العملاء من تجربته وتلقي ردود أفعالهم قبل القيام باستثمار أكبر.
 

3- دعم المنتج بالمقاييس

 

يمكن أن يكون قياس الاستدامة معقدًا، لذا فإن إنشاء مقياس للمقارنة أو الحصول على شهادة ذات صلة يمكن أن يبسط التحليل للمستهلكين ويعرض بشكل أوضح التأثير البيئي وحجم المواد المستخدمة في المنتج لجذب المستهلكين نحو العلامة التجارية.
 

 

المصدر: مجلة "أي إن سي"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق