أخطاء يجب التغلب عليها من أجل تحول رقمي ناجح

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

- عادةً يأتي الابتكار عن طريق تنفيذ الأشياء بشكل أفضل أو إيجاد أشياء أفضل، الأول ينطوي على تحسين العمليات الحالية، في حين أن الأخير يعني اعتماد تقنيات وأساليب جديدة.

 

- وغالبًا تنجذب الشركات إلى طرح الأسئلة الخاطئة حول ما يمكن أن يمنحها ميزة تنافسية رغم أنه يكون بإمكانها استخدام أسئلة أخرى من أجل إجراء تغيير بسرعة أكبر من خلال الاستفادة من الإمكانيات الموجودة بالفعل داخل مؤسستها.

 

- على سبيل المثال، يسأل العديد من الشركات التي تتطلع إلى الاستثمار في التحول الرقمي "ما التقنيات التي نحتاجها للبقاء في الطليعة؟" ويقود هذا السؤال العديد من المؤسسات إلى اعتماد حلول تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

 

- ومع ذلك أظهر استطلاع لـ"هارفارد بيزنس ريفيو" - شمل 2500 شركة كبرى تستفيد من التعلم الآلي - أن معظم الفوائد التي وعدت بها استثمارات الذكاء الاصطناعي لم تتحقق، لماذا؟ .. لأن الشركات تندفع نحو حلول الذكاء الاصطناعي دون تحديد الأمور التي تحتاج إلى تنفيذها بشكل أفضل.

 

- ولتجنب طرح مثل هذه الأسئلة الخاطئة، يُنصح بالبدء بالسؤال عن العمليات التي تحتاج إلى تحسين بدلًا من السؤال عن التقنيات التي تحتاجها الشركة، وعند التدقيق في هذه العمليات يمكن وضع الأساس لاستراتيجية رقمية ناجحة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق