5 أشياء يجب التحقق منها عند شراء سيارة مستعملة

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

5 أشياء يجب التحقق منها عند شراء سيارة مستعملة

النقطة

 

الشرح

1- التحقق من حالة السيارة

 


- يجب أن يقضي العميل وقتاً كافياً في فحص السيارة من الداخل والخارج، لأن هناك عيوباً يصعب إصلاحها مثل الصدأ، لذا يجب التحقق من هيكل السيارة، والصدام، والمصابيح، والإطارات، وباقي مكوناتها.
 

- إذا وجد العميل أي مشكلة في السيارة لم يخبره البائع عنها، فمن الممكن أن يستفيد من ذلك في التفاوض على السعر، وإذا كان العميل يعرف ميكانيكياً موثوقاً، فمن الممكن أن يأخذه معه ليعاين السيارة.
 

2- التحقق من العيوب الناتجة عن الرطوبة

 


- تسبب الرطوبة مشكلات عديدة في السيارة من بينها الصدأ وتآكل معادن السيارة، لذلك من المهم فحص السيارة جيداً للتأكد من عدم وجود أضرار ناتجة عن الرطوبة.
 

- يمكن التأكد من ذلك من خلال فحص المصابيح الأمامية، فإذا وجد العميل قطرات ماء بها، فمن المحتمل أن تكون الرطوبة قد تسببت في تلف أجزاء في السيارة.
 

- يمكن أيضاً فحص المقاعد والأرضية وصندوق السيارة، لأن من الصعب إزالة الرطوبة من هذه الأماكن.
 

3- التحقق من عداد المسافات

 


- من المهم قراءة عداد المسافات أيضاً، فإذا كانت السيارة التي يتراوح عمرها بين 4 إلى 5 سنوات قد قطعت أكثر من 60 ألف كيلومتر، فيجب التأكد من عدم وجود مشكلات جسيمة بها، أو حاجتها لأعمال صيانة كثيرة.
 

4- اختبار السيارة بقيادتها لمسافة طويلة

 


- يجب أن يطلب العميل من البائع أن يقود السيارة من أجل اختبارها مسافة لا تقل عن 7 إلى 10 كيلومترات، فهذه المسافة كافية لاكتشاف أي عيوب بها، بالإضافة إلى أنها تساعد العميل على معرفة ما إذا كان سيشعر بالراحة بداخلها.
 

- من المهم الانتباه أيضاً لأي أصوات تصدر عن السيارة، والتحقق من عمل المكابح وناقل الحركة على نحو جيد.
 

5- التحقق من أوراق السيارة

 


- يجب التأكد من وجود جميع المستندات اللازمة الخاصة بالسيارة بما في ذلك أوراق التسجيل والتأمين، وشهادة فحص الانبعاثات الملوثة بها.
 

- يجب أن يتحقق المشتري من كل هذه الأوراق، خاصة إذا كان سيشتريها من مالك سبق أن اشتراها من مالك آخر، ويجب التأكد من أن السيارة ليس عليها أي غرامات، أو لم يُسدد قرضها بعد.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق