كتب ستساعدك في تطوير أنشطة أعمالك

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كيف يمكن أن تجني أرباحاً باتباع شغفك الأكثر جموحاً؟ كيف يمكن أن تُصقل مهاراتك القيادية للتمتع بعلاقة أفضل مع موظفيك؟ كيف تكون أنت التغيير الذي تنشده؟ كيف تتخلى عن حب السيطرة وتتمكن من إسناد المهام إلى المساعدين المناسبين؟ ما هي عادات الأشخاص الأكثر نجاحاً؟ وكيف يمكن أن يساعدك تبنيها في تحقيق النجاح؟
 

يستعرض هذا التقرير 8 كتب تحاول الإجابة عن هذه الأسئلة عبر توظيف خبرات ومهارات كتابها لإرشاد القراء في طريق نجاحهم.

 

1- "فن الشاي The Art of Tea"
 

 

- حولت المحنة ستيف شوارتز إلى ما هو عليه الآن، في كتاب "The Art of Tea"، يشرح ستيف شوارتز كيف ألقى بنفسه في رحلة عالمية بعد أن ساعد أمه في رحلة مرضها التي أفضت إلى موتها.
 

- تعلم شوارتز في رحلته فن صنع الشاي، وجذوره في التقاليد القديمة، وقد كرس نفسه بعدها إلى تقديم هذه الحرفة المهدئة للأعصاب إلى العالم الحديث.

- في نهاية المطاف، ساعدته مهاراته في العمل مع شركات مثل ديزني، ويعلمك الكتاب أن اتباع شغفك الجامح قد يقودك إلى حياة مربحة.

 

2- "كيف تعمل القيادة" How Leadership (Actually) works
 


 

- يفهم لاري ياتش المكونات الأساسية للقيادة الناجحة، بعد أن عمل لمدة 10 سنوات كضابط في قوات العمليات الخاصة بالبحرية الأمريكية، أسس ياتش برنامجاً يسمى "سيلز" "SEALS"، ينظم ورشاً لتنمية المهارات وتدريب الأشخاص في المجالات المختلفة.

- ويشرح ياتش في هذا الكتاب عملية مكونة من 6 خطوات لكيفية التواصل مع فريق العمل وتطبيق أساليب إدارة أفضل وإجادة التنظيم الذاتي.

 

3- "افتح" "UNLOCK"
 


 

- عبر عمله في القطاع التكنولوجي لأكثر من 30 عاماً، بات مات هولت يعرف كيفية مساعدة الشركات في معالجة مشكلاتها.

- وقد تمكن من جني إيرادات بحوالي 2 مليار دولار باستخدام مهاراته في تقييم كل ما يتعلق بأنشطة الأعمال بدءاً من  توجهات السوق ووصولاً إلى مواقع سلسلة العرض.
 

- ويوظف هوليت خبرته، التي اكتسبها من العمل مع شركات مثل "روزيتا ستون" "Rosetta Stone"، و"ريل نيتوركس" "RealNetworks"، و"إكسبيديا" "Expedia"، لتقديم العديد من الدروس المفيدة لأصحاب الشركات.

 

4- "إذا لم يتغير شيء، لن يتغير شيء If Nothing Changes, Nothing Changes"

 


 

- عندما تريد أن يحدث تغيير، يجب أن تكون أنت هذا التغيير، تنطبق هذه المقولة على كل شيء سواء كنا نتحدث عن أنشطة الأعمال، أو إدارة الشؤون المالية للعائلة، أو الصداقة.
 

- في هذه السيرة الذاتية، يتأمل نيك دونوفريو مسيرته المهنية كنائب الرئيس التنفيذي للابتكار والتكنولوجيا بشركة "آي بي إم" "IBM".

- ويناقش دونوفريو في الكتاب التحديات التي واجهها في الجيل الثاني لعائلته الإيطالية، ونجاحه في نهاية المطاف.

- وقد ساعدت أفكاره الثورية في تطوير شركة "IBM" في القرن الواحد والعشرين، وجعلته واحداً من أكثر 25 شخصية مبتكرة في قائمة مجلة Business Week.

 

5- "يوم عمل مكون من 29 ساعة" The 29-Hour Work Day
 


 

- ماذا لو كنت قادراً على تحسين جودة ما تفعله خلال اليوم عبر تعيين مساعد تنفيذي لك؟ هل ستكون قادراً على التخلي عن كم المهام المناسب وإسنادها إليه؟
 

- ويوظف إيثان وستيفاني بول مهاراتهما المصقلة عبر عملهما في مناصب تنفيذية لشرح كيفية التحكم في جدول أعمالك.

- في كتاب "The 29-Hour Work Day"، يصف إيثان وستيفاني 5 عوامل قادرة على مضاعفة أدائك عبر تعيين المساعد التنفيذي المناسب كي تحققا النجاح سوياً.

- إن التخلي عن السيطرة قد يكون صعباً بالنسبة لغالبية القادة، غير أن تعيين المساعد المناسب قد يحدث تحولاً ثورياً في عملك.

 

6- "الطبيعي القادم" The Next Normal

 


 

- في كتاب The Next Normal، يوظف جريج جوليانو سنوات خبرته في علم النفس في عمله كمدرب تنفيذي.

- ويساعدك جوليانو على وضع إطار عمل قابل للتطبيق لتغيير الطريقة التي ترى بها نفسك كقائد، مع الحفاظ على المهارات الكامنة لديك.

- وباستخدام إطار العمل هذا، يمكنك إنشاء نظام لتجديد علاقتك بالموظفين وتحقيق أفضل النتائج.

 

7- "مزيد من المال قليل من الصخب" More Money Less Hustle

 

 

- توظف جيس ليونيفيل خبرتها في العمل كسمسارة عقارات، ومتخصصة تسويق، لمساعدتك في رسم خريطة تساعدك على أداء مهام عملك بشكل أفضل في عصر الإنترنت.

- وبجانب كتابها More Money Less Hustle، أسست ليونيفيل برنامج "ذا لستينج لاب" "The Listing Lab"، لمساعدة موظفي المبيعات في السوق العقاري على تطبيق تغييرات جذرية في إستراتيجيات عملهم.
 

- ويساعدك الكتاب على العمل بطريقة أكثر ذكاءً كي تتقدم للأمام وتحقق نجاحاً طويل الأمد.

 

8- "عادات المليون دولار" Million Dollar Habits

 

 

- في كتاب Million Dollar Habits، يشارك بريان تريسي القراء عادات النساء والرجال الأكثر نجاحاً، كي يتعلموا إستراتيجيات جديدة للتفكير بفاعلية أكثر، واتخاذ قرارات أفضل، وزيادة دخولهم.

- ويعطي الكتاب دروساً في كيفية إدارة شؤونك المالية، والتمتع بمزيد من الصحة والرفاهية، وكيفية تولي دور قيادي لتحويل أحلامك إلى واقع.

 

المصدر: موقع Entrepreneur

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق