كيف يمكن إدارة فريق يعمل بالنظام الهجين بنجاح؟

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

6 قواعد أساسية لإدارة فريق يعمل بالنظام الهجين بشكل ناجح

القاعدة

 

الشرح

1- استخدام الكاميرا في الاجتماعات الهجينة

 


- عندما يختار الموظفون العمل من المنزل، فإنهم يفقدون التفاعلات في مكان العمل التي من شأنها  تشكيل القرارات وتنمية العلاقات بين أعضاء الفريق الواحد.

 

- ومن أجل ضمان الحد الأدنى من التفاعل مع أولئك الذين يعملون من المنزل، على القادة استخدام بعض الأدوات مثل تشغيل الكاميرا أثناء الاجتماعات الافتراضية لتحقيق أكبر قدر من التواصل بين أعضاء الفريق الواحد.
 

2- التأكد من التفرغ قبل عقد الاجتماع

 


- من المهم تهيئة الظروف المناسبة لإجراء اجتماع عمل محترف لا يتخلله تشتت وحركة مستمرة أمام الكاميرا تؤدي في النهاية إلى فشل الاجتماع وانخفاض الثقة في قائد الفريق.

 

- لذا يُنصح القادة بالتفرغ الكامل قبل إجراء الاجتماع، ومحاولة عقده في مكاتبهم أثناء تركيزهم على أعضاء الفريق وتوفير الاهتمام الكافي للموظفين.
 

3- تهيئة الظروف لعقد اجتماع احترافي

 


- يحتاج الموظفون إلى إدارك أهمية وجود بيئة احترافية يعملون من خلالها، لذا على القائد دعوة الموظفين الذين يعملون عن بُعد إلى تهيئة الظروف المناسبة قبل دخول الاجتماع.

 

- ولكي تكون مساحات العمل الافتراضية الخاصة بالموظفين احترافية، يجب أن تكون الخلفية مناسبة ومنظمة وخالية من الضوضاء.
 

4- ارتداء ملابس مناسبة أثناء الاجتماعات

 


- يحتاج جميع الموظفين سواء كانوا يعملون من المكتب أو المنزل إلى الظهور بملابس مناسبة تتماشى مع سياسة مكان العمل على الكاميرا أثناء الاجتماعات الافتراضية، مما يعطي الجميع شعورًا أكثر احترافية بالعمل ويزيد الثقة في التفاعلات اليومية.
 

5- توفير مكان عمل خالٍ من الضوضاء

 


- يجب تذكير الموظفين عند عملهم من المنزل أنهم بحاجة إلى إيجاد مكان هادئ للعمل به، وخالٍ من الضوضاء التي قد تشتت انتباههم عن مهام العمل وعن سماع ما يقوله الآخرون أثناء الاجتماعات.
 

6- التأكد من جودة الاتصال بالإنترنت

 


- إذا طلب أي شخص العمل من المنزل - حتى لمدة يوم واحد أو يومين في الأسبوع - فإن التأكد من جودة اتصاله بالإنترنت أمر لا بد منه.

 

- إذ يؤدي انخفاض جودة الاتصال إلى حدوث خلل في الصوت والصورة عند عقد اجتماعات، وبالتالي لا يستطيع أحد فهم ما يقوله الشخص، مما يجعل من المستحيل التواصل بشكل هادف.

 

- لذا يجب التأكد من أن الموظفين لديهم التكنولوجيا المناسبة - أجهزة الحاسب الآلي والكاميرات والميكروفونات وإمكانية الاتصال بالإنترنت - الضرورية لتحقيق التواصل بشكل فعال.
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق