ما السمة الشخصية المشتركة بين كل من "ماسك" و"بيل جيتس" و"ستيف جوبز"؟

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتشارك كل من الملياردير "إيلون ماسك"، والراحل "ستيف جوبز"، و"بيل جيتس" الشريك المؤسس لـ "مايكروسوفت" في سمة شخصية واحدة قد تكون دليلاً على قدرتهم على تحقيق الكثير من النجاح. 
 

وحسبما نقلت "سي إن بي سي"، ذكر المؤلف والمؤرخ "والتر إيزاكسون" أن "ماسك" – مثل كل من "جوبز" و"جيتس" –غير عاطفي عند التعامل مع الموظفين أو زملاء العمل، ولا يتهاون عندما يتعلق الأمر بتحقيق رؤيته العظيمة لأعماله. 
 

وأضاف "إيزاكسون": إنها سمة يمتلكها الكثير من هؤلاء الناس، لأنهم لا يبحثون عن العاطفة من الشخص الذي يجلس مقابلهم، بل يتطلعون إلى نقل صواريخ إلى المريخ. 
 

وبالفعل وصف بعض موظفي "تسلا" في السابق "ماسك" بأنه مدير دقيق للغاية ولا يخجل من التعبير عن استيائه عندما يقصر الموظفين أو يفشلون في الوفاء بالمواعيد النهائية، ووصفوه بأنه يمكن أن يكون قاسيًا وليس من السهل دائمًا العمل معه. 
  


  

وأشار "إيزاكسون" إلى أن "ماسك" بالتأكيد يهتم بسمعته، ولكن هذا لا يعني أنه ليس قاسيًا مع الموظفين عندما يتعلق الأمر بتنفيذ رؤية شركاته. 
 

ويتشابه ذلك مع قاله موظفوا "آبل" عن "جوبز" الذي يقال عنه أنه كان صريحًا للغاية عند مشاركة آرائه حول عمل الموظفين، خاصة إذا لم يكن معجبًا بهم. 
 

وصرح "جاي كاواساكي" المدير التنفيذي السابق لـ "آبل" أن "جوبز" نادرًا ما يضيع وقته في الحديث عن التفاصيل الاجتماعية في المكتب، وأنه يطالب موظفيه بالتميز، قائلاً: كان عليك إثبات نفسك كل يوم وإلا تخلص منك "جوبز". 
 

أما عن "بيل جيتس"، فقد أقر في أيامه الأولى من قيادة "مايكروسوفت" أنه بالتأكيد لم يكن ودودًا، وصرح في مقابلة أجريت معه عام 2020 أنه وصديقه "جوبز" بتوقعاتهما العالية للغاية لموظفيهم وأنفسهم. 

 

المصدر: سي إن بي سي 

أخبار ذات صلة

0 تعليق