ما العامل الذي يراه "مارك كوبان" ضروريًا لاستمرار النجاح؟

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث الملياردير "مارك كوبان" في إحدى حلقات البودكاست هذا الأسبوع عن أن تأسيس بيئات عمل تعاونية يعد أمرًا أكثر أهمية من حشد المواهب، موضحًا أن العامل الأهم الذي يؤدي إلى استمرار النجاح هو ثقافة الفريق. 
 

وحسبما نقلت "سي إن بي سي"، أوضح أنه تخلى عن شركاء عمل ولاعبي كرة السلة بسبب شخصياتهم وخاصة عندما يضم الفريق عددًا من الأفراد المتمركزين حول الذات، وأنه يتجه إلى إقالة القادة الذين يرفضون المساهمة في ثقافة الفريق قبل أن يتمكنوا من دفع  موظفيهم إلى الاستقالة. 
 

وأوضح مالك "دالاس مافريكس" قائلاً: في بعض الأحيان يكون عليك فقط قلب كل شيء رأسًا على عقب والتخلص من الأشخاص الذين يشكلون جزءًا من الجانب السام منه. 
 


 

أما عن سياسته في التوظيف، فإنها تكمن في البحث على وجه التحديد عن الأشخاص الذين يمكنهم جعل مكان العمل بمثابة تجربة أفضل للآخرين، وأوضح كمثال أنه عين مديرًا تنفيذيًا لم يكن لديه خبرة كافية كالمرشحين الآخرين، ولكنه كان بارعًا في دعم الموظفين وتدريبهم وتحسين أدائهم. 
 

موضحًا أن هؤلاء القادة قد لا يكون لديهم الخبرة في مجال الأعمال، ولكنهم يجعلون الموظفين في وضع يسمح لهم بالنجاح أفضل من أي شخص آخر. 
 

ويتبع "كوبان" نفس الاستراتيجية مع لاعبي كرة السلة أيضًا، وهو نهج يتفق مع آراء الخبراء الذين يزعمون أن عدد الرياضيين المتمركزين حول الذات في الفريق يمكن أن يؤثر على نجاحه. 

 

المصدر: سي إن بي سي 

أخبار ذات صلة

0 تعليق